حوار بين القـــــــــــــلب و العقـــــــــــــل

مشاهدات الموضوع

حوار بين القـــــــــــــلب و العقـــــــــــــل



"بين العقل والقلب

العقل: مرحباً أيهُّا الخافق فينا. القلب: أهلا أيُّها الحكيم.

العقل: كيف أنت اليوم؟

القلب : ما زلت أنبض.وأنت؟

العقل: وأنا أيضا ما زلت أعمل.

القلب: أنت مسكينٌ أيها العقل أنت مجردُ آداةٍ للتفكير !

العقل: أنت مجرد عضو يخفق لأعيش اذن أنت تعمل من أجلي.

القلب: أنا الانسان,أنا المشاعر والأحاسيس, أنا 

الألم والسعادة,أنا الأشعار والحب.. أنا منذ ألاف 

السنين والناس يكتبون عني وينشدون أشعارهم 

بدوني ليس هناك مشاعر ولا حب ولا حياة..

العقل: المشاعر والاحاسيس والحب والأشعار منبعها مني.فهل رأيت مظلوما أحب ظالمه أو انسانا أحب عدوه؟

القلب: بدوني أنت عقل جامد لا تحس غليظ الاحساس والمشاعر.

العقل: انا الفرق بين الانسان والحيوان فمن لا عقل له هو كل شيء ما عدا الانسان.

القلب: اليوم يستطيع أن يحل مكانيقلب آخر حتى 

يبقى الانسان حياً فمن وهب الحياة لانسان فهو 

عظيم.

العقل: أنا لا أتغير فأنا صديق مخلص للانسان . 

القلب: " من لا يتغير يفنى "! العقل: أنت تترك 

صديقك بدون عودة ومن يترك صديقه ليس بانسان! 

القلب: أنا الحب.. والحياة بدون حب جحيم. 

العقل: أنت اذا توقفت عن العمل يموت صديقك,أما 

أنا فان توقفت العمل ربما يبقى الانسان على قيد 

الحياة.

القلب: الموت أرحم لصديقي من أن يعيش نصف حياة. 

العقل: لولا وجودي لما عرف الانسان خالقَه . 

القلب: لقد أنكر الانسان وجودك فأنكر وجود الله. 

العقل: ألا تعلم أنه من فقد الله مات قلبه؟

القلب: ومن وجد الله أنرت له دربه.

العقل: بدوني لما وجد صديقُكَ اللهَ.

القلب: بدوني لما أحبَّ صديقُكَ اللهَ.

العقل: لولاي لما استطاع الانسان الاستمرار في 

الحياة لأنه دائما يفكر ويبتكر ويكتشف كل جديد 

ليبقى على قيد الحياة.

القلب: لقد ذكرني خالقي في كتابه في الكثير من 

الآيات,ألم تسمع قول خالقي " ألا بذكر الله تطمئن 

القلوب" ؟

العقل : أما أنا فقال خالقي في "ان في خلق 

السماوات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي 

الألباب"

القلب : أنا القلب ولا شيء أخر. العقل: أنا العقل ولا أقبل مسمى آخر.!حوار بين القـــــــــــــلب و العقـــــــــــــل

مشاهدات الموضوع

Share this

Related Posts

Previous
Next Post »